-->
Ajoo Club Ajoo Club

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

مراجعه لعبة لاست اوف أس الجزء الثانى

سلام شباب....

اليوم معنا مراجعه لعبه لاست اوف اس الجزء الثاتى...THE LAST OF US PART 2


مواصفات تشغيل THE LAST OF US PART 2

اللعبه صدرت فقط لنظام بلاستيشن 4 و نسخه الحاسوب قريبا

مراجعة اللعبة

الجزء الثاني من  The Last of Us ليس ممتعًا. خلال 20 ساعة من تشغيل اللعبة ، غالبًا ما وجدت نفسي أرغب في الاستقالة لأن العنف أصبح لا يطاق  نسخ.

لم أكن أرغب في ضرب ذلك الكلب الرئوي بمطرقة أو قطعة في تلك المرأة العزل بسكين

بالتأكيد لم أكن أرغب في مشاهدة رأس متعصب ديني ينفجر في سحابة مروعة بسبب انفجار البندقية الخاص بي. هناك مشاهد مزعجة لدرجة أنها لم تجعلني أشعر بعدم الارتياح فقط ؛ جعلوني أتساءل لماذا كنت ألعب هذه اللعبة على الإطلاق.

>The Last of Us Part II عبارة عن تكملة للعبة PS3 المشهورة ، والتي حولت المطور Naughty Dog - الذي كان معروفًا في الأساس بأجرة أخف مثل سلسلة Uncharted - إلى استوديو قادر على معالجة قصص أكثر جدية ورنانة. على السطح ، تتشابه المباراتان. النجم الأصلي جويل ، رجل مسكون يلتقط إيلي البالغة من العمر 14 عامًا كشخصية ابنة ، في مسعى يراهم يجتازون أمريكا بعد نهاية العالم بحثًا عن الأمان. ينتهي به الأمر باتخاذ قرار مدمر لحماية شخص يهتم به
تتمة تتمة على إيلي ، 19 عامًا الآن واستقرت في مجتمع آمن نسبيًا في وايومنغ. لديها عمل ، أصدقاء ، مصلحة الحب. إنها تكافح مع طبيعة جويل المفرطة في الحماية. وبصرف النظر عن الدوريات العادية للتخلص من الوحوش المصابة ، فإن الأمر شبه مثالي. ولكن بعد بضع ساعات من المباراة - لأسباب لن أفسدها - انطلقت إلى سياتل مع الانتقام في ذهنها.
>يشعر النصف الأول من الجزء الأخير من The Last of Us الجزء الثاني بالضبط ما هو عليه: نسخة مطورة من اللعبة الأصلية. لا تزال لعبة الحركة / المغامرة من منظور شخص ثالث حيث كل شيء حولك خطير. تمتلئ مباني سياتل العديدة بمخلوقات شبيهة بالزومبي مقلقة: تلك العمياء وتتحرك بالصوت ، مما يجبرك على الهدوء والبطيء ، والبعض الآخر يصرخ بطريقة إنسانية مرعبة ولن يتوقف عند أي شيء لقتلك. المدينة في حالة حرب. يتقاتل فصيلان - منظمة متشددة تعرف باسم WLF وجماعة دينية تُدعى السيرافين - باستمرار على أيديولوجيات متضاربة وموارد محدودة. يضعها بحث إيلي مباشرة في وسط هذا الاضطراب.
>لعب The Last of Us الجزء الثاني يذكرنا بـ Uncharted 4: A Thief’s End. كلتا المباراتين هي في الأساس إصدارات أكثر قوة ومصقولة من أسلافهم ، و TLOU2 تقترض بحرية من مغامرة ناثان دريك النهائية ، من المستويات المفتوحة الواسعة ولكن الخطية إلى مزيج من اللعب بالأسلحة النارية والتسلل. حتى الطريقة التي تلتقط بها الأشياء وتسليمها في يديك متطابقة. الفرق لهجة. على الرغم من التشابه الهيكلي والميكانيكي ، تختلف المباراتين من حيث الكيفية التي تجعلك تشعر بها. Uncharted 4 هي مغامرة مشمسة ودافئة مع اختراق عاطفي عرضي. TLOU2 هو نقيضها: الظلام والقمع مع لحظات نادرة وجيزة للغاية 
يقضي معظم وقتك في المطاردة حول مناطق مليئة بالأعداء ، وتختلف هذه اللقاءات قليلاً اعتمادًا على من ستواجهه. القتال ضد الزومبي أمر مرهق - التصميم الصوتي يجعل الوحوش مخيفة بشكل خاص - لكن قتل المخلوقات اللاإنسانية لم يجعلني أشعر بالذنب. كان الناس قصة مختلفة. ربما لأنني لعبت TLOU2 بأسلوب خفي قدر الإمكان ، لكنني لم أرتاح أبدًا مع الطريقة التي تمسك بها إيلي الضحايا من الخلف ، وأخبرهم أن يكونوا هادئين ، ثم يطعنونهم في الحلق. لقد شعرت بأنني قريب وشخصي بطريقة لم تعجبني ، على الرغم من رؤيتها تحدث عشرات أو ربما مئات المرات على مدار اللعبة. هناك ثقل للقتال. تحدث الأشياء ببطء وبشكل متعمد ، مما يمنحك فرصة للنظر في ما تفعله. يمكنك المرور دون قتل بعض الأشخاص ، ولكن بغض النظر عن ذلك ، ستقتل إيلي الكثير من الأشخاص خلال وقتك مع اللعبة. والأسوأ من ذلك أن الكلاب المدربة. دفعتني اللعبة إلى سيناريوهات حيث لم يكن لدي أي خيار سوى قتل الراعي الألماني ، باستخدام أسلحة وحشية مثل الخفافيش المسننة والفؤوس. لا يزال هذا يجعلني غير مرتاح في التفكير فيه. 
العنف في الألعاب ليس بجديد. هناك الكثير من العناوين التي تحاول استخدام الوحشية كوسيلة لجعل اللاعبين يشعرون بشيء أو أي شيء في اللعبة ، سواء كان Hotline Miami أو Call of Duty. يمكن أن يقال الكثير مما وصفته عن فيلم The Last of Us الأصلي. ما يجعل التكملة مختلفة هو الطريقة التي تجعلك تشكك في أفعالك. أنت لا تقتل الناس فقط ، ترى العواقب. 
يدير Last of Us Part II هذا بعدة طرق. على سبيل المثال ، يمكنك أن ترى الرقم الحرفي الذي تحدثه التجربة على جسد إيلي ؛ في النهاية ، إنها فوضى من الدماء والندوب وغيرها من الأمراض المختلفة. إنها بعيدة كل البعد عن المراهقة الغريبة التي كانت في اللعبة الأولى. لكن الجزء الأقوى من القصة هو كيف يظهر طرفي الصراع. في النصف الأول من اللعبة ، ترى Ellie في نفس الضوء مثل أي بطل لعبة فيديو آخر. بالتأكيد ، لقد قتلت عددًا لا يمكن فهمه من الناس ، لكن ألمها مفهوم. إنها غاضبة وخائفة وستفعل أي شيء تقريبًا لإبعاد هذا الشعور. إنها مقتنعة بأن قتل شخص معين سيخفف ضميرها بالذنب. من وجهة نظر أي شخص آخر ، هي رعب: قاتل يشبه الأشباح ، يشق طريقه بطريقة ما إلى أماكن محصنة بشدة ويترك أثر الجثث في أعقابها. الناس الذين تلاحقهم ليسوا وحوش ، في بعض الأحيان كرهت بعضهم ، لكن ذلك تغير. تصبح الأمور غائمة. من الصعب قول الكثير دون الخوض في منطقة المفسد الخطيرة. لكن في النهاية ، إيلي ليست البطل التي تعتقد أنها كذلك. إنها ليست نفس الشخص الذي بدأت منه.
العملية لا تخلو من مشاكل. هناك بعض التنافر بين ما يحدث في اللعبة وما يحدث في مشهد ، على سبيل المثال. هناك أوقات عندما تقتل إيلي عشرات الأشخاص برد فعل قليل أثناء تسلسل الحركة ، فقط لتفقد رباطة جأشها بالكامل بعد قتل واحد في مشهد مكتوب. إنه مزعج. تحاول اللعبة رفع الرهان بطريقة قسرية للغاية من خلال إعطاء اسم لكل NPC تقريبًا ؛ إذا قتلت شخصًا ما ، فستسمع أصدقاءهم ينادونهم بمجرد أن يدركوا أنهم مفقودون. سماع شخص يدعى "شانون!" للمرة العشرين أخرجتني من التجربة لأنها لم تكن طبيعية. كان الأمر كما قيل لي أن أهتم بهؤلاء الناس (الذين ، بالمناسبة ، كانوا يحاولون قتلي). 
هناك لحظات أخرى محرجة عندما تحاول TLOU2 تغطية لعبة الفيديو. على الرغم من جمال المستويات ، فقد تم تصميمها أيضًا بشكل واضح للغاية لغرض محدد ؛ تحتوي أقسام المنصات على الكثير من القفزات والأشياء التي تتسلقها ، في حين أن مناطق القتال مليئة بالغطاء والعشب الطويل لإخفاء تحركات إيلي. أنت تعرف ما سيحدث من تخطيط العالم. ربما يكون المثال الأكثر وضوحًا على هذا الصراع بين رغبة اللعبة في الانغماس في عالمها وطبيعتها الأصيلة في اللعبة هو رموز المرور ، وهي لعبة فيديو أساسية. من أجل فتح خزائن أو أبواب مقفلة معينة ، والتي تفعلها كثيرًا ، ستحتاج إيلي إلى العثور على الرمز المقابل ، والذي يتم كتابته دائمًا على قطعة ورق قريبة. يحدث هذا في كثير من الأحيان بحيث يصبح كوميديًا ؛ عند نقطة واحدة ، وجدت حتى رمزًا مشدودًا بالدم على الأرض. هذه الجوانب ليست سيئة بطبيعتها ، وهي ليست فريدة من نوعها لـ TLOU2 ، لكنها تبرز في لعبة تركز بشكل كبير على الانغماس. 
عندما تنجح TLOU2 ، وهو أمر لا يصدق في كثير من الأحيان. العمل من لحظة إلى لحظة متوتر ووحشي. على الرغم من أن ذلك جعلني غير مرتاحًا ، فقد واصلت المضي قدمًا لرؤية ما سيحدث بعد ذلك ، على أمل العثور على إحدى لحظات السلام النادرة هذه. أحد أفضل أجزاء اللعبة هو معارك رئيسه. هناك عدد قليل من الصراعات المحورية طوال القصة ، لكنها لا تلعب بالطريقة التي تعمل بها معارك مدرب ألعاب الفيديو النموذجية. لا يتعلق الأمر بمواجهة أكبر وأعد أعداء هناك. (هناك بعض من هذه ، ولكن أكثر النزاعات التي لا تنسى مختلفة.) في كثير من الأحيان ، أنت المعتدي ، الأقوى ، تمارس إرادتك على شخص أضعف أو في وضع يائس. يقلب الطاولات بطريقة تجعل القتال أداة رئيسية لرواية القصص. 
هذا لا يعني أن TLOU2 كلها كآبة. هناك لحظات فاتحة وسط الظلام. يأتي العديد من هذه في شكل ذكريات الماضي عندما ترى إيلي وجويل في أوقات أكثر سعادة (وإن كانت لا تزال بعد نهاية العالم) ، مثل استكشاف متحف أو تعلم كيفية العزف على الجيتار. تستخدم القصة هذه اللحظات والأشياء المحددة بخبرة لتذكيرك بأوقات أفضل. سترى عناصر منبثقة ، مثل زرافة محشوة أو عملة قابلة للتحصيل ، مرتبطة بذاكرة معينة. حتى في خضم عالم مدمر ، ما زالت هذه اللحظات تجعلني ابتسم. 
>إيلي أيضًا ، لحسن الحظ ، ليست وحدها في رحلتها. إن اهتمامها بالحب ، دينا ، هو نظير كاريزمي وصادق لشخصية إيلي الأكثر عنفاً. إن مشاهدة علاقتهم تتعمق هي واحدة من الأجزاء القليلة الحميمة في القصة. من الجيد أيضًا أن تكون معها في الرحلة. إن عالم TLOU2 مظلم ومظلم لدرجة أنني شعرت براحة أكبر لوجود شخص معي ، حتى رفيق افتراضي. شعرت بشدة بالأوقات التي لم تكن دينا فيها. وينطبق الشيء نفسه على جيسي ، وهو عضو آخر في مجتمع وايومنغ الذي يشارك في أجزاء طويلة من القصة. الصحابة التي تسيطر عليها منظمة العفو الدولية ليست مفيدة بشكل خاص في القتال ، ولكن وجودهم مطمئن مع ذلك. 
لكن هذه ليست قصة حيث تنتقم إيلي ببساطة من ثم تنتقل إلى غروب الشمس مع صديقتها. الجزء الأخير منا ليس له نهاية سعيدة. مرة أخرى ، من الصعب قول الكثير دون الدخول في منطقة المفسد المباشر ، ولكن تركيزها المفرد على الانتقام وعدم قدرتها على التخلي عنها كلفها الكثير. كل هذه الأشياء الفظيعة التي كان عليها أن تفعلها - الجثث المقطوعة ، والمطارق الدموية ، والكلاب الميتة - كان لها ثمن. وحقيقة أنك منخرط مباشرة في تلك اللحظات تجعل الأمر أكثر حسرة.. 
>في نهاية لعبة كبيرة مثل هذه ، عادة ما يقفز ذهني إلى ما سيأتي بعد ذلك أو الألغاز حول بعض الألغاز في القصة. مع الجزء الأخير من The Last of Us ، كنت سعيدًا لأن الأمر قد انتهى. تماما مثل إيلي ، كنت منهكة. 


التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

Ajoo Club

2022