-->
Ajoo Club Ajoo Club

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

مراجعة لعبة valorant بعد تجربة اكثر من 3 أشهر

سلام شباب ...
اليوم معنا مراجة لعبة فالورانت بعد تجربتها لأكثر من شهر..

مقدمة عن اللعبة 

اللعبة مجانية تماما ومقدمة من شركة Riot الشهيرة وهى لعبة شوتر من منظور الشخص الاول fps واللعبة دمج بين لعبة cs go من حيث الميكانيكال و لعبة overwatch من حيث التقنيات .  واللعبة تعمل على جميع الاجهزة فهى تستهدف الفئة الافتصادية وهذا خيار صحيح من شركة RIOT بأن تقوم بتطوير لعبة شعبية تعمل على جميع الاجهزة تقريبا فى زمن اصبحت الالعاب فيه تتحدث بلغة قوة الجرافيكس و متطلبات التشغيل الضخمة . لكن هل تستطيع شركة Riot ان تجذب لاعبين الشوتر 2020 ؟ وهل ستنجح لعبة valorant ؟ سنتحدث عن ذلك لكن بعد مراجعة امكانيات تشغيل اللعبة و بيئة اللعبة و الشخصيات و الاسلحة و نظام المباريات و مميزات و عيوب اللعبة و نصائح لتجربة لعب مميزة.

مواصفات تشغيل اللعبة 

سنقوم بعرض مواصفات تشغيل اللعبة الادنى و الموصى بها بالاضافة الى بعض النصائح 


 الادنى  الموصى بها
 نظام التشغيل64 win 764 win 10
 المعالج core2 quad  i3 6gen
 رامات 4 8
 كرت شاشة HD 3000 GT 1030
 تخزين10  10 

وبعد مراجعة مواصفات تشغيل اللعبة و التأكد من اننى قادر على تشغيل اللعبة و اثناء اللعب قابل جميع اللاعبين اكبر مشكلة فى اللعبة وهة مشكلة Fps Freeze Drop نعم مشكلة تجمد الفريمات لثوانى وهى المشكلة الاكبر فى pc gaming حيث تكون العاب ضخمة و ممتعة لكن هذه المشكلة يمكن ان ينصف بها الارض حيث يكون حاسوبك امكانياته قوية جدا على اللعبة و تحدث معك هذه المشكلة ما سيكون شعورك حينها ؟ لكن بعد عدة تحديثات متتالية من اللعبة و ايضا عدة تحديثات من شركات كروت الشاشة تم حل المشكلة لكن ليس بشكل كامل حيث مازال بعد اللاعبون بعانون المشكلة . وتحدث هذه المشكلة بشكل ملحوظ اثناء القتال

بيئة اللعبة 

بيئة اللعب فى لعبة Valorant شبيهة من csgo كما قلنا سابقا حيث تنقسم الى الشخصيات و الاسلحة والمابات و نظام اللعب و نظام التصويب حتى قائمة menu لشراء الاسلحة لكن الاختلاف فى ان للشخصيات قوى خارقة تساعدك على التفوق على الاخرين ويوجد عدد 11 شخصية Agents فى لعبة valorant وكل شخصية مختلفة عن الاخرى و لها قوى خارقة مختلفة عن الاخرى وسنقوم بأستعراض هذه الشخصيات معكم 

AGENTS

الشخصيات فى لعبة VALORANT تنقسم الى شخصيات عامة ومتاحة للجميع يمكنك استخدامها مباشره بعد انشاء حساب جديد و شخصيات تفوم بالحصول عليها عن طريق الترقى داخل اللعبة Level up و تقوم بأختيار شخصية جديه بعد كل 5 lever  و تتحصل ايضا على name card و spray الخاص بهذه الشخصية ولكل شخصية امكانيات يجب ان تدرس جيدا فعندما تتحصل على شخصية جديدة لا تقوم بالذهاب للعب مباشرة بل تقوم بالدخول الى نمط التدريب مع bots و تقوم بالتدرب على الابليتى الخاص بكل شخصية والان سنستعرض معكم هذه الشخصيات 
  1. SOVA
  2.  SAGE
  3. RAZE
  4. OMEN
  5. JEET
  6. REYNA
  7. VIPER
  8. PHONEX
  9. CYPHER
  10. BRECH
  11. BRIMSTONE
ولكل شخصية Skills تقوم بشرائها من menu وتتحكم بهم من الاذرار E.C.Q والابليتى X التى تتحصل عليها بعد ان تقتل الاعداء وايضا من حصولك على الكرات التى تكون موجودة بشكل عشوائى فى المابات.

SOVA

يقوم برمى الاسهم و ارتدادها لكشف الاعداء و ايضا لديه بومة يقوم باطلاق سراحها لكشف الاعداء و الابليتى الخاص به عندما يمتلئ يطلق البرق من خلف الجدران بعد كشف الاعداء و قتلهم.


SAGE

هى الشخصية الوحيدة فى لعبة VALORANT التى تقوم بمعالجة نفسها و معالجة الحلفاء و تقوم بانشاء جدار عازل فى اى مكان ويمكنك استخدام هذا الجدار للتمركز فى اماكن مرتفعة  فى الخريطة و ايضا تقوم بقذف سائل يعيق حركة الاعداء اذا تحركوا عليه الابليتى الخاص بها عندما يمتلئ يمكنها ارجاع اى احد من الحلفاء قتل الى الحياة مرة اخرى .


RAZE

خبيرة المتفرقعات داخل اللعبة وهذه الشخصية على الاكثر فعالية من ناحية attack و تحتوى skills الخاص بها على كل شئ من حيث قنابل يدوية و قنابل عنقودية و قاذف صواريخ ولديها روبورت يقوم بكشف الاعداء والهجوم عليهم. وبالمناسبة اسمى داخل اللعبة RAZE.


OMEN

المخادع الكبير داخل اللعبة حيث لديه القدرة على عبور خطوط العدو بسهولة والالتفاف حولهم وضربهم من الخلف وهو الاكثر قلقا لدى الاعداء و لدية قوى اخرى حيث لديه قنابل دخان و الابليتى عندما يمتلى يقوم بقذفا خلال الجدران و يحجب رؤية الاعداء.

JETT

اكثر شخصية يمكنك التحرك برشاقة فى اللعبة و تصبح اسطورية و مبارزة مثالية عندما تتحصل على هذه السكاكين عندما يمتئ الابليتى الخاص بها و لديها القدرة على القفز العالى و هى شخصية حقا مميزة.


REYNA

مصاص دماء بمعنى الكلمة حيث انها تتغذى على دماء الاعداء بعد قتلهم و معالجة نفسها و استخدام جثث الاعداء بعض قتلهم كسحابة تقوم بأستخدامها للتحرك داخل اللعبة و الابليتى الخاص بها عندما تمتلئ تصبح غير مرئية حقا انها شخصية مرعبة .


VIPER 

شخصية سامة لديها القدرة على حذف قنابل غازية سامة وايضا يمكنها انشاء خط اى جدار من الغاز السام الذى يجعل اذا تخطاه الاعداء ينقص دمهم بشكل كبير و ايضا تقوم بحذف قنابل سائلة تنتشر فى الارض تدمر الاعداء بها و ايضا الحلفاء اذا تحرك احد عليه و الابليتى الخاص بها عندما يمتلئ يمكنك انشاء غرفة كبيره جدا من الغاز السام و نصيحة منى لك ان تقوم بانشاء هذه الغرفة عندما تقوم بوضع ال C4 و تقوم بحمايتها.


PHONEX

شخصية اخرى مخادعة داخل اللعبة لديه القدرة على انشاء جداء نارى لعزل الاعداء و ترمى قنابل فلاش تعمى الاعداء و عندما يمتلك الابليتى الخاص به يقوم برمى قوه فى احد الاماكن فى الخريطة و عندما يتعرض للضرب يرجع الى هذه المكان مرة اخرى وهو بكامل قوته.

CYPHER

انه جاسوس اللعبة فهو يقوم بجمع المعلومات عن الاعداء و بالتالى يكون مفيد فى الهجوم و ايضا جيد فى الدفاع بالعقارات التى يمتلكها.


BREACH

تصميه بجعله يتفوق على الاعداء حيث يمكنه بالمدفع الخاص به ارسال ضربات قاضية خلال الجدران و قتل الاعداء و ايضا ارسال فلاش خلال الجدران يعملى الاعداء و ايضا ارسال اشعة خلال الجدران ليشوش على الاعداء و يجعلم غير قدارين على المواجهة و الابليته الخاص به عباره على ارسال اشعه خلال الجدران ليشوش على الاعداء لكن هذه المره بمساحة اكبر جدا ..


BRIMSTONE

كوماندو تكتيكى يتعامل مع الخريطة بذكاء ولديه القدرة على كشف الشخصيات المخفية و يقوم بقذف قنابل دخانيه بعدد 3 دفعه واحدة فى مكان بالخريطة. و الابليتى الخاص به عندما يمتلىئ يقوم بقذف قنبلة مدوية فى اى مكان بالخريطة تدمر الاعداء اذا سقطت عليهم.


Maps 

يوجد الان فى لعبة valorant عدد 4 مابات بالضافة الى ماب التدريب و سنستعرض معكم ال4 مابات 
  1. Ascent
  2. Bind
  3. Haven
  4. Split
وتقدم لكم مدونة جانتوم بالعربى خرائط حصرية لهذه المابات لدراستها

Ascent


Bind



Haven


split


نظام اللعب

يوجد 3 انظمة للعب داخل لعبة valorant وهما 
  1. competitive
  2. unrated
  3. custom match

competitve

وهو المود الاشهر فى اللعبة عباره عن منافسة فى فريقين المهاجمين والمدافعين طوال الجيم وم يفوز فى 13 جولة يفوز بالمباراه . تبدأ المباراه مثل لعبة Csgo بشراء اللاعبين مسدسات و تنطلق المباراه و كل ما تفوز بجولة او تقتل عدد اكبر من الاعداء تتحصل على نقاط اكثر تمكنك من شراء اسلحة اقوى و ايضا ابليتى اقوى .

unrated 

مود سريع جدا من 5 جولات ينافس فيها المدافعين المهاجمين و لكن لا يمكنك شراء اسلحة حيث كل جولة تتحصل على سلاح اوتوماتيك سواء مسدس او رايفل او قناصة .

custom match

وهو مود تقوم انت بالتحكم بقوانينه .

مميزات اللعبة

  • اللعبة مجانية 
  • اللعبة تعمل على الاجهزة الاقتصادية
  • نظام اللعب و الميكانيكال و نظام التصويب
  • وجود مايك داخلى للعبة 
  • اللعبة ليست pay to win
  • دعم قوى من شركة riot للعبة 
  • جمال الالوان داخل اللعبة والجرافيكس جميل
  • اللعبة optomize بشكل كبير
  • حجم اللعبة صغير نسبيا
  • امكانية تعديل hud داخل اللعبو و التحكم فى شكله و الوانه

عيوب اللعبة

  • مشكلة Drop freeze التى مازال يعانى منها بعض اللاعبين حتى امكانيات اجهزتهم العالية.
  • عدم وجود سيرفرات عربية .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

Ajoo Club

2022