-->
Ajoo Club Ajoo Club

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

مراجعة بلايستيشن 5 بعد اصداره رسميا

سلام شباب...

اليوم معنا مراجه بلايستيشن 5 بعد الاعلان عنه رسميا 


قبل ظهور PlayStation 4 ، توقع المحللين وفاة وحدة التحكم. بدلاً من ذلك ، باعت 106 مليون وحدة وتحتسب. لن تتوقف ألعاب وحدة التحكم في أي وقت قريب.

وإذا لم تكن تفترض بالفعل ، حسنًا ، فإن Sony قد جعلت الأمر رسميًا: كانت الشركة تشارك التفاصيل الرسمية على وحدة التحكم الرئيسية التالية في PlayStation ، وهي PlayStation 5. نعم ، لقد عشت بالفعل عبر خمسة أجيال من PlayStations.

قامت Sony للتو بإلقاء الكثير من المعلومات حول الألعاب وإلقاء نظرة أولية على الأجهزة نفسها ، والتي ستجدها جميعًا أدناه. إليك ما نعرفه حتى الآن ، وسنقوم بتحديث هذه القصة بمرور الوقت مع ظهور تفاصيل وتسريبات جديدة.

موعد اصداره

تم الاعلان عن بلايستيشن 5 ؤسميا هذا الاسبوع واعلن عن مواصفاته وقريبا جدا سيكون فى السوق 

كانت أدوات التطوير في أيدي المطورين لبعض الوقت الآن ، بحيث يكون لديهم الوقت الكافي لإعداد ألعاب الإطلاق. بالنظر إلى إصدار PS4 في عام 2013 ، فقد حان الوقت للجيل القادم للتقدم ، على أي حال.

كم سيكون سعر بلايستيشن 5 ؟


من السابق لأوانه أي شيء رسمي. عندما سُئل عن السعر ، إليك ما قاله Cerny لمراسل Wired: "أعتقد أننا سنكون قادرين على إصداره بسعر SRP [سعر التجزئة المقترح] الذي سيكون جذابًا للاعبين في ضوء مجموعة الميزات المتقدمة."

نعم ، من الممكن أن تقرأ ذلك بقدر ما تريد. بالنظر إلى ما يبدو حقًا كمجموعة قوية من الأحبار (استمر في القراءة) ، علينا أن نتخيل أنها ستكون أغلى من PS4 عند إطلاقها. من ناحية أخرى ، تعلمت سوني درسًا صعبًا من PS3 باهظ الثمن وتعديله وفقًا لذلك في المرة القادمة ، لذلك يجب على الشركة أن تكون حذرة هنا.


مدى قوة امكانيات بلايستيشن 5

سيكون لديها وحدة معالجة مركزية تعتمد على الجيل الثالث من Ryzen من AMD ، مع معمارية دقيقة 7 نانومتر Zen 2. في الوقت نفسه ، تعد وحدة معالجة الرسومات نسخة مخصصة من Radeon Navi وهي تدعم تتبع الأشعة في الوقت الفعلي ، والتي توفر تأثيرات إضاءة واقعية للغاية (ومذهلة للغاية). في 10.28 تيرافلوب ليست قوية تمامًا مثل 12 تيرافلوب إكس بوكس إكس ، لكننا غير مقتنعين بأن أي شخص سيكون قادرًا على معرفة الفرق. وفقًا لمقالة Wired ، سيدعم PS5 أيضًا دقة 8K ، على الرغم من أنه ليس من الواضح ما إذا كان هذا سيكون أصليًا أو تم ترقيته.

وعلى الرغم من أن تخزين النظام لوحدة التحكم يبدو غير مثير للاهتمام بما يتجاوز الكم الهائل منه ، إلا أن PlayStation 5 مختلف: سيكون لديه محرك أقراص ذو حالة صلبة (SSD) بسعة 825 جيجابايت قادر على الوصول إلى سرعات تصل إلى 5.5 جيجابايت في الثانية. هذا مقارنة بـ 50 إلى 100 ميجابايت / ثانية على PS4. لست مضطرًا لأن تكون شخصًا متخصصًا ملتزمًا حتى ترى أن هذه خطوة كبيرة للأعلى. ماذا يعني للألعاب؟ حسنًا ، أقصر وقت التحميل بشكل كبير ، بالإضافة إلى تصميم مستوى أكثر تقدمًا. سيكون هناك فتحة إضافية لتوسيع ذاكرة PS5 مع أي NVMe SSD ، وهو أمر مريح بالنظر إلى مدى ضخامة ملفات الألعاب.

سيضع PlayStation 5 أيضًا ميزة كبيرة على تقنيات الصوت ثلاثي الأبعاد عبر معالج AMD ، سواء كنت تستخدم سماعة رأس أو مكبرات صوت تلفزيون قديمة. باستخدام محرك Tempest الخاص بوحدة التحكم ، ستصبح أكثر انغماسًا في صوت هطول الأمطار ، على سبيل المثال. بدلاً من سماعه ببساطة ، ستشعر أنك موجود فيه. لاحظ أن Sony لا توصي بإعادة وضع مظلة في غرفة المعيشة.


امكانيات بلايستيشن 5

  • 8x Zen 2 Cores at 3.5GHz
  • 16GB GDDR6 
  • 5.5GB/s SSD 
  • 10.28 TFLOPS 36 CUs (2.23GHz)  
  • AMD RDNA2
  • Ray tracing 
  • 825GB SSD

مظهربلايستيشن 5 

من الواضح انه  مظهر خيالى جدا 
مطابقة جمالية وحدة التحكم التي تم الكشف عنها سابقًا ، سيكون جهاز PlayStation 5 جهازًا منحنيًا وثقيلًا أبيضًا مع ولع حقيقي لـ Wall-E ، على ما يبدو
وهناك أكثر من نموذج واحد. بالإضافة إلى الإصدار القياسي الذي يحتوي على محرك أقراص ، سيكون الإصدار الرقمي أقل حجمًا وسيستوعب الألعاب التي تم تنزيلها. هل سيكون أرخص ، نتيجة لذلك ، أو ربما يحزم مساحة تخزين أكبر ويحافظ على نفس السعر؟ لا نعلم بعد! 

دراع تحكم بلايستيشن 5 

تبدو الجمالية الجديدة ذات اللونين ملفتة للنظر على الفور ، إلى جانب التصميم الأكثر سمكا ولوحة اللمس المعاد تشكيلها ، ولكن هناك أيضًا الكثير من التغييرات في الداخل. 
>سيتم استبدال تقنية الدمدمة القديمة بتعليقات لمسية أكثر حساسية ، كما ترى على الهواتف ، مما يوفر المزيد من المرونة للمطورين. والأكثر إثارة للاهتمام ، أن وحدة التحكم ستحتوي على L2 و R2 "محفزات تكيفية" يمكن برمجتها لمستويات مختلفة من المقاومة ، وتغيير نوع الشعور باللمس الذي تحصل عليه من تجربة اللعب. يبدو ذلك أنيقًا جدًا. 

سماعات بلايستيشن 5

أكد Cerny أن سماعة PlayStation VR الحالية ستعمل مع PlayStation 5 ، لكنها لم تستطع التحدث عن إمكانية إصدار الجيل التالي. علينا أن نتخيل أن شركة Sony تعد نسخة أكثر تقدمًا ، ولكن لا يوجد شيء رسمي يمكن استخدامه الآن.


العاب بلايستيشن 5

نعم الجميع ينتظر اللعاب بلايستيشن 5 بفارغ الصبر و بالتأكيد ستكون شئ اخر من حيث الجرافيكس و الاجيال الجديده من pes و فيفا

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

Ajoo Club

2022